منتديات الاستاذ احمد الشقيري
الله يحيكم في شبكة منتديات الاستاذ احمد الشقيري ويشرفنا تسجيلكم واذكركم بكم يرقى المنتدى

منتديات الاستاذ احمد الشقيري

منتدى كامل والكامل الله
 
الرئيسية  اليومية  بحـث  الأعضاء  المجموعات  التسجيل  دخول  لوحة التحكم  
الله يحيكم في منتدى احمد الشقيري نتمنى لكم اقامة مريحة

شاطر | 
 

 حقائق عنك ولكن؟؟؟؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ğhяéëβ áмяék
’’عُضٌوً مؤسُسُ لُلُمُنتُدى’’
’’عُضٌوً مؤسُسُ لُلُمُنتُدى’’


عدد المساهمات : 17
نقاط : 54
تاريخ التسجيل : 27/06/2010

مُساهمةموضوع: حقائق عنك ولكن؟؟؟؟   الثلاثاء يونيو 29, 2010 8:43 pm


حقائق ربما نجهلها نحن النساء وبالطبع تجهلها انت ياآدم
اليك هذه الحقائق اقرأها بتمعن وانظر اين انت منها


1_ زوجتك تنظر للامور بطريقة اجمالية ينقصها التحديد, كما انها غالبا لاتفكر فيما تريد ان تقوله الا بعد ان تبدأ الحديث , بعكسك انت فقد تصمت كثيرا قبل الكلام لانه لاتقول الا ماجهزت له لذا نقول للزوج ( لاتتضايق فالمسألة عادية جدآ ) وتقبل طريقتها في الكلام فهذه موهبة من بها الله عليه ليختبر صبرك وحلمك, " فلو حاصرتها في زاوية ضيقة من النقاش فأنها ستعترف بأنها لاتقصد".

2_ يحس الزوج بجرح كبير حينما تناقشه زوجته وكأنها تحاسبه (( انت دائما لاتتحدث معي, نحن لم نجلس مع بعضنا ابدآ , انت لاتقدرني على الاطلاق, ) مالا يعرفه الرجل انه في الوقت الذي يحاول فيه ان يتحدث عما يراه بالتحديد فأن المرأه تجهل اسلوب التحديد والدقة هذا وتميل للتعميم لذلك فهي لاتقصد ماتقول.

3_التنزه مع الزوجة ليلآ : كان النبي صلى الله عليه وسلم اذا كان بالليل سار مع عائشه يتحدث, يعلن حبها , يواسيها عند بكائها.

4_كم من زوج تحدث عن حب زوجته له وشوقها اليه فأصابته عين معجب أو نفس حاسد فتبدل الحب جفاء والشوق نفورآ والوفاق مشاحنة , وكم من زوج خرج وجلس مع صديقه ثم عاد وتشاجر مع زوجته بلا سبب واضح !!, وتسائل ماذا حدث فلقد كنا منذ ساعتين (( سمن على عسل)).

5_الزوج ( القاضي ) الذي ينصب نفسه قاضيآ ويوجه الحكم دون ان يعرف التفاصيل ان كان هناك مخطئ او على صواب ولايعترف بفشله مطلقآ , فهو يجيد الهروب من المآزق ,فهو أعلم الناس بقوانين اللعبة ودائمآ لديه ضحية على خطأ , كما يجيد هذا الرجل الاحتفاظ بالسيطرة والجلوس على منصة القضاء ويلمح للخطأ ويصرح به,كما ان لديه مهارة في اتهام الاخرين واستعراض هفواتهم.

6_شر الازواج هو ( الكذاب) وهو كثير الخطأ وكثير التبرير في آن واحد , يرجع في وعوده ولاينفذ اتفاقه ولاينوي ان يفي بما وعده ابدآ ولايكف عن القاء اللوم على الطرف الآخر ويحلو له سحب البساط من تحت قدمك واحراجك ولايتعلم من اخطائه بل يماطل ويكذب ويكذب حتى يصدق كذبته ويحلف عليها لو طلب منه فهذا زوج لاتدوم الحياة معه فالمؤمن لايكذب.

7_عموم الزوجات عاطفيات ورومانسيات اكثر مما يتصوره الزوج , وكم اتمنى ان تنظر لزوجتك الغالية بهذه النظرات مهما كان تقصيرها في حقك كي تدوم المحبة والمودة بينكم.

8_رفع الصوت دليل ضعف الحجة والشخصية معآ, كل ماتستطيع قوله بصوت عال تستطيع ايصال المعلومة نفسها بأدب وصوت منخفض وحتما تصل للقلب اسرع اذا صاحبها اللين واللطف وليس العكس هذا بشكل عام اما مع زوجتك فهذا يتأكد خصوصه.

9_استماع الزوج الى جميع النصائح التي يوجهها له الاصدقاء والزملاء على اختلاف وتفاوت ثقافتهم وصدقهم في النصيحة يؤدي به الى التشوش والتخبط في الافكار فكل زوج له افكار وطباع تختلف عن زوجة الصديق او الزميل لذلك حتول ان تتفهم زوجتك بنفسك فالعلاقة بينكما خاصة ولا تشبهها اي علاقة بين اثنين اخرين, فاهتم بحفظ اسرارك وخصوصياتك ولاتطلب المشورة الا من اهل التخصص والثقة.

10_ زوج لاتتمناه المرأه , هي من تنظر الى زوجها فلا تجد فيه شيئا مما احبته فيه ولاتوقعته منه ولا مااكانت تنعم به في اول ايامها , انه لايهتم بمشاعرها وليس معنيآ بصنع جو من الود والرومانسية التي ترجوها, وهو لايجلس معها ولايتفقد احوالها ولايقدر قيمة وجودها الى جواره .

11_ لماذا تستبد في اتخاذ القرارات ؟ بعيدآ عن الاستئناس برأي زوجتك خاصة بالقضايا المشتركة بين افراد العائلة كأختيار اثاث المنزل واماكن الفسحة والتنزه واسم المولود واوقات التسوق واختيار المشتريات , وان كان ممن هو دونك افضل من رأيك لأنه متجرد من هواكوربما ذكرتك زوجتك بما غاب عن ذهنك لانشغالك او نسيانك وكذا حال غضبك فشارك الناس بعقولهم , ولاتفتخر بقناعتك فلربما أوردتك المهالك.

12_جميا ان لاتفارق الابتسامة محياك فهي من تمحو قصورك وتسدد نقص اخلاقك قالت اعرابية واصفة اخلاق زوجها: والله لقد كان ضحوكا اذا ولج سكيتا اذا خرج, آكلا مما وجد غير سائل عما فقد , فهل تعجر ان تظهر وجهك بشوشا فيبدو مرحآ فرحآ لا عابسآ مكفهرأ.

13_ايها الازواج حبوا زوجاتكم وتذكروا الايام الخوالي.. فزوجتك ليست كلها عيوبآ .. بدليل ان غيرك يعجب بها !! .. هي حياة قصيره نحياها فلماذا لاتكون حبآ في حب .. فالحب يصنع المعجزات ويساعدنا في تحمل وتقبل كم المآسي والمصاعب التي يجود بها علنآ هذا الزمن.. لماذا لايحيي كل زوج قصة حب مع زوجتة متجددة ودائمة.

14_الرجل يفكر بأمر واحد بوقت واحد ويفكر دائمآ بالامان والحفاظ على خصوصيات الاسرة وتظهر هذا الافكار في كلامه وتصرفاته وانتقاده على هذا الامور يثير غضبه ويشعره انه غير محترم, ويمكنك ان تحاوريه وتتناقشي معه حول هذه المواضيع لكن بدون ضغط او انتقاد او تعنيف.

15_ النساء جبلن على كفر العشير وجحدان المعروف فأن احسنت لاحداهن دهرآ ثم اسأت اليها مرة قالت: ماوجدت منك خيرا ابدآ , فلا يحملك هذا الخلق على ان تكرهها وتنفر منها فان ان كرهت منها هذا الخلق رضيت منها خيرآ, واخيرا فأن المرأة اسيرة عندك فارحم اسرها وتجاوز عن ضعفها تكن لك خير متاع وخير شريك.




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
راجية الرحمة



عدد المساهمات : 26
نقاط : 32
تاريخ التسجيل : 26/02/2014

مُساهمةموضوع: رد: حقائق عنك ولكن؟؟؟؟   الأربعاء يونيو 04, 2014 1:23 am



جـــــــــــزيت خيرا ... لا حرمك الله أجر مانقلت


شقق للبيع . د مجدي حريري. فيلا بمكة. فلل للبيع



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حقائق عنك ولكن؟؟؟؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الاستاذ احمد الشقيري :: عآالم الرجـــــــــــــــــــــــلٌٌ :: عآآآآآلم آدم-
انتقل الى: